كلمة رئيس مجلس الإدارة

أ/ عبد الهادي بوسنينة

أ/ عبد الهادي بوسنينة
بحكم علاقتنا العالمية، اخترنا المقر لمركز الاستثمار والتعاون الدولي ليكون في فيينا – النمسا كما أن مركزنا مسجل في الاتحاد الأوروبي. لدينا روابط في جميع البلدان الأوروبية على أساس علاقتنا بدول العالم وبالتالي يركز عملنا على العلاقات والوساطة التجارية بين رجال الأعمال، وتنسيق التعاون، وإيجاد التحالفات وتشجيع الاستثمار، وتقديم فرص الاستثمار وتطوير الأعمال، وتنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية وإزالة المعوقات وإيجاد الحلول للمستثمرين. كما نسعى إلى توسيع فروعنا المحلية في بريطانيا وأستراليا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل وروسيا وأوكرانيا والهند والصين وتركيا ودول الخليج ودول شمال إفريقيا والشرق الأوسط والدول الأفريقية.

نحن نساهم في تطوير الدخل بحيث لا يعتمد فقط على حدوث الاستثمار، ولكن أيضًا على زيادة معدل سرعة الاستثمار، بالإضافة إلى ذلك، لدينا خطة إستراتيجية لتوزيع الاستثمار بين القطاعات المختلفة في نطاق تفضيل المستثمرين لعامل الربحية للمشاريع التي يمكنهم تمويلها. نتوقع زيادة الاستثمار في السلع ذات الأهمية النسبية في السوق وتحقيق الأرباح، وبالتالي سيكون دورنا هو تبني قضية التنمية الاقتصادية في دول العالم، كما نعمل على تحقيق التقدم والنمو الاقتصادي بكل وسائله الوطنية المتاحة في أي دولة في العالم من خلال دعم القطاع الخاص في تمويل التنمية.

نحن نقدم حلولاً للصعوبات الاقتصادية في البلدان النامية بسبب ضعف الموارد المالية وعندما تكون غير قادرة على تلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية. نظرًا لأننا تكتل عالمي، فإننا نعمل على توفير عنصر رأس المال والخبرة الفنية لأي مشروع في معظم البلدان لضمان نموه الاقتصادي والتوازن الاجتماعي. نسعى لإزالة العوائق من خلال تشجيع الاستثمار الأجنبي كحل مثالي يقلل من تأثير مشكلة التنمية في البلدان عند الحاجة بسبب آثار هذه الاستثمارات على الهيكل الاقتصادي للبلد المضيف للاستثمار، كما نسعى لتطوير الأعمال في مختلف القطاعات ذات الأصول المختلفة، بما في ذلك رأس المال والتكنولوجيا الحديثة والقدرات والمهارات الإدارية وزيادة الصادرات وتقليل الواردات وتشجيع المدخرات والاستثمار الداخلي والانفتاح على المصادر والأسواق الخارجية.
نحن منفتحون على أي من أفكاركم الجديدة وتعاونكم.
أ/ عبد الهادي بوسنينة

كلمة الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة

د/ شهاب أحمد العزعزي

إننا في المركز نجمع بين كافة المواهب لتحقيق نتائج تفوق مجموع ما تحققه الجهود الفردية، وتكمن قوة مركزنا في تنوع خبراته وعلاقاته مع جميع البلدان والمدن الرئيسية في المنطقة وبتوحيد الجهود والتنسيق مع الآخرين نستطيع تنفيذ أي مشروع مهما كان حجمه ابتداءً من تصميمه حتى إنجازه.

كما يعمل في المركز مهنيون يتمتعون بالخبرة والمهارات اللازمة للعمل والإبداع والتخطيط واتخاذ القرارات الاستراتيجية والتشغيلية وهم يتمتعون بمستوى عالي من المهارة والاحتراف مع التزامهم الكامل بإخراج العمل في أفضل صورة وفي الأوقات المحددة.

ومنذ البداية حرصنا على أن نظل في وضع نستطيع فيه المساعدة في إنجاز المشاريع التي تقام في الوطن العربي، ومع خبراتنا الواسعة التي لا تضاهى بالنسبة للعالم في هذا المجال، يمكننا تقديم خدمات استثنائية مفيدة ليس فقط لعملائنا بل تساعد أيضا في المزيد من التنمية لمنطقتنا.

تعرف علينا

إدارة المركز

أ/ عبد الهادي بوسنينه
أ/ عبد الهادي بوسنينهرئيس مجلس الإدارة
أ/ عبد الرحمن الرافعي
أ/ عبد الرحمن الرافعيالمنسق العام
د/ شهاب أحمد العزعزي
د/ شهاب أحمد العزعزيالرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة
أ/ كمال الطبيب
أ/ كمال الطبيبسكرتير المركز
د/ يعقوب شتاوبمان
د/ يعقوب شتاوبمانالمدير المالي