تعرف على أبرز قطاعات الاستثمار في النمسا

تتميز النمسا بموقع إقتصادى أمن فى ظل ظروف عمل ثابته، فضلا عن تمتعها بفضاء ديناميكى فى مجال البحث والتطوير كما أنها تبذل أقصى الجهود لرفع مستواها المعيشة ، لذا يرغب العديد من المستثمرين الأجانب فى العيش على أراضيها حيث تحتل الدولة المرتبة الحادية والعشرين فى قائمة أغنى دول العالم من حيث نصيب الفرد من إجمالى الناتج المحلى والذى قد يصل لما يقرب من 48 دولار وهذا ماجعلها تتفوق على العديد من الدول الإقتصادية كالولايات المتحدة الأامريكية واليابان وغيرها من الدول، لذا يعد الإستثمار على أراضيها من أفضل الخيارات المتاحة .

مميزات الاستثمار فى النمسا

الموقع الفريد

تقع النمسا فى قلب القارة الأوروبية كما أنها تعد عضو فى دول الإتحاد الأوروبى ، مما جعل عملية التجارة الدولية والدخول إلى الأسواق الأوروبية أمر فى غاية السهولة ، بالإضافة للتمكن من الدخول للأسواق العالمية الأخرى بحكم توافر طرق الشحن المتعددة .

المزايا الضريبية

تخضع جميع الشركات فى النمسا خاصة الشركات الرأسمالية إلى الضرائب على مجموع أرباحها ، حيث يتم فرض سعر ضريبة موحد على الأرباح بمقدار 5% وهى نسبة قليلة مقارنة بنسبة الضرائب التى يتم فرضها فى دول أخرى مثل ألمانيا وفرنسا وبلجيكا وغيرها من الدول الأوروبية المتقدمة إقتصاديا .

كفاءة القوى العاملة

يعد مستوى التعليم فى الدولة ممتاز للغاية مما ترتب عليه تخريج شباب متخصصين ومؤهلين لسوق العمل، وهذا مايفيد الشركات والمشاريع الإستثمارية بالإضافة للإقتصاد الوطنى ، حيث إن المستثمر لن يجد صعوبة فى الحصول على موظفين لديهم القدرة على إنجاز الأعمال بكفاءة ، ومن الجدير بالذكر أن النمسا إحتلت المرتبة الرابعة على مستوى العالم فى تحفيز العمال .

الاستقرار

تعد النمسا واحدة من الدول التى تتمتع بالإستقرار السياسى والإقتصادى ، كما أنها آمنه تماما وهذا ماجعلها مقصد هام للعديد من المستثمرين الأجانب اللذين يبحثون عن مكان أمن للإستثمار .

القوة الشرائية

تعتبر النمسا رابع أغنى الدول فى الأتحاد الأوروبى ، كما أنها من أغنى دول العالم والتى يتمتع مواطنيها بقوة شرائية عالية ، وهذا ماجعل فرص نجاح المشاريع التجارية والصناعية على أراضيها مرتفعة جدا .

البنية التحتية الرائعة

تتمتع النمسا بالتقدم الهائل فى وسائل النقل والمواصلات بالإضافة للطاقة والكهرباء ، فضلا عن التقدم التكنووجى الذى تحظى به البلاد بشكل عام

جودة المعيشة

يعيش المستثمر فى النسا فى ظل بيئة مستقرة ومتميزة ، وهذا ينعكس على تفكيره وكيفية إدارته للأموال والعمل ، لذا تعد النمسا واحدة من أفضل الدول التى يمكن الأستثمار والعيش فيها

أهم قطاعات الإستثمار فى النمسا

توجد العديد من الفرص الأإستثمارية فى بعض القطاعات والمجارات التى من الممكن الأإستثمار فى النمسا عن طريقها ومن أهم هذه القطاعات مايلى :

  • قطاع السيارات والمحركات
  • القطاع البيئى
  • القطاع السياحى
  • قطاع الصناعات الكيميائية
  • قطاع الإلكترونيات
  • قطاع تكنولوجيا المعلومات
  • قطاع علوم الحياة
  • القطاع اللوجيستى
  • قطاع الهندسة الميكانيكية
  • قطاع الميكاترونيكس

يحق للعديد من المواطنين الأجانب السفر إلى النمسا والإستثمار فيها ، كما يمكن تأسيس شركات خاصة أو شرائها ، ومن المعروف أن الشركات الأكثر إنتشارا فى الدولة هى الشركات ذات المسئولية المحدودة والتى تتواجد فى كافة أنحاء العالم.

 

صفحات التواصل الاجتماعي

ابق على تواصل معنا

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد
الاشتراك مجانا !